موقع الغرباء -طباعة مقال -احتفالات في جامعي الشيخ/ عبدالكبير والشيخ أبوبكر بن سالم وافتتاح المعرض المصور برباط عتق
  احتفالات في جامعي الشيخ/ عبدالكبير والشيخ أبوبكر بن سالم وافتتاح المعرض المصور برباط عتق


أقيم احتفال بمناسبة ذكرى الميلاد النبوي الشريف بجامع الشيخ عبدالكبير بن عبدالحق مساء يوم الإثنين  11/ ربيع الأنوار / 1432هـ . وقد تم خلال الحفل قراءة السيرة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة والسلام تخلل ذلك فقرات من الانشاد والكلمات الوعظية المبينة عظم المناسبة ..
وقد ألقى إمام الجامع ، الشيخ عبدالله سالم عمرباجمال كلمة أكد فيها على ضرورة إحياء مثل هذه المناسبات الدينية لما لها من أثر بالغ في التعرف عن قرب لحياة المصطفى وأخلاقه العظيمة مستنكرا من ينكرون انعقاد مثل هذه المجالس المباركة، تلتها كلمة لخطيب الجامع الشيخ محسن عبدالرحمن باجمال التي شملت عن ذكر جملة من شمائل نبينا محمد صلى الله عليه وسلم والتي ختمها بقصيدة في مدحه عليه الصلاة والسلام .




وفي مساء يوم الثلاثاء 12/ ربيع الأنوار/ 1432هـ أقيم الحفل بالمناسبة في جامع الشيخ/ أبوبكر بن سالم بعد صلاة المغرب وبعد قراءة السيرة النبوية ألقى الدعاة كلمات دعو فيها لتقوية الصلة برسول الله صلى الله عليه وسلم والاقتداء بهديه ومنهجه مشيرين بأن ما يحصل في الواقع الإسلامي سببه فقدان الشعور بعزة هذا الدين والتخلي عن اتباع سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم مؤكدين بأن الحل الناجع لكافة الاشكالات والاطرابات في العالم يكمن في تعاليم الإسلام وهدي سيد الأنام وليس من تحليلات وتعليلات الإعلام .



 وفي بعد صلاة العشاء تم افتتاح المعرض المصور والذي اشتمل على العديد من الصور المرتبطة بوقائع تاريخية من حياة نبينا عليه الصلاة والسلام إضافة لبعض مقتنياته وغزواته صلى الله عليه وسلم وقد نال المعرض استحسان الزوار له .

 
إطبع هذا الخبر